علاج حصوات الكلي بالليمون


حصلي الكلي يسبب الآلام الشديدة في المعدة او دم في البول وهذه تعتبر من المضاعفات المؤلمة في الجهاز البولي، ويمكن التخلص من هذه الأعراض عن طريق الليمون حيث ان له مفعول السحر في التخلص من حصوات الكلي.

طرق الاسخدام:


يعتبر الليمون علاج طبيعي حيث انه يعتبر فعال جدًا مع حصي الكلي لاحتوائه علي خصائص هامه تساعد في علاج حصي الكلي ومنع تكوينها مرةً اخري.

الطريقة الأولي:

ضع قليل من الليمون المعصور علي 2 لتر من الماء مع إضافة كمية من السكر صغيرة ويقلب جيداً، فشرب عصير الليمون يقي من حصي الكلي وآلامها المزعجه، وشرب عصير الليمون مرتين بانتظام يعمل علي تفتيت الحصوات بالكلي ويجعل البول حمضي، وكذلك يمكنك من وضع عصير الليمون في الطعام مثل اللحوم والأسماك.

الطريقة الثانية:

كوب ماء يضاف له ملعقة صغيرة من عصير الليمون وكذلك عصير الريحان، ويمزج الخليط جيداً ومن ثم يشرب، فهذا علاج فعال جداً لعلاج الحصي بالكلي، يجب شرب هذا الخليط بشكل منتظم مرتين إلي ثلاث مرات يومياً حتي يقدم الفائدة المرجوه وهي تفتيت وعلاج حصي الكلي.

الطريقة الثالثة:

يتم  احضار نصف إلي ثلاثة ارباع كوب من عصير الليمون ويضاف لهم عشرين زجاجة مياه، ويمزج الخليط جيداً ثم يشرب بانتظام علي مدار اليوم، وهذه الطريقة تساعد في التخلص بسرعة من حصي الكلي.

الطريقة الرابعة:

يتم احضار نصف كوب من عصير الليمون المركز ويضاف له سبع اكواب مياه ويقلب جيداً ثم يضلف إليه نسبه قليلة من بديل السكر، تناول هذا العصير والاستمرار عليه بانتظام يخلص جسمك من حصوات الكلي حتي يطهرها تماماً.
ويشرب هذا العصير ايضاً في بعض الاحيان للقضاء علي تكوين حصوات في الكلي مستقبلاً.

الطريقة الخامسة:

احضار كوب وعصر ليمون صافي فيه مع وضع بعض مكعبات ثلج.

الطريقة السادسة:

يتم إحضار ملعقة كبيرة من عصير الليمون وخل التفاح، ويقلب الخليط جيداً ثم يشرب، يستخدم هذا العصير للحماية من حصوات الكلي، يكرر هذا الخليط بأي قدر مع انتظار النتائج خلال يوم.

علاج حصي الكلي بالبقدونس وماء الشعير:

يتم إحضار ملعقتين من مياه الشعير وغسله جيداً بالماء حتي تزول كل الاتربه الموجوده فيها، يوضع ذلك في كوبين من الماء حتي يغلي جيداً، ومن ثم يتم وضع الشعير علي الماء ويترك حتي يغلي ثم نتركه حتي يبرد ويصفي الماء من الشعير.
يمكنك إضافة اي نكهه مثل الليمون والنعناع حتي يصبح الطعم أفضل
اما البقدونس فهو من النباتات المدره للبول وتساعد في منع تكوين حصي الكلي، حيث اثبتت دراسات ان البقدونس بمعدل ملعقة صغيرة منها مع كوب ماء مغلي ويشرب مرتين يومياً يعمل علي تفتيت حصي الكلي وتنظيفها.

علاج حصي الكلي خلال اربع ساعات:

نأخذ ثلاثة من جذور عشبة العليق بشرط ان تكون الجذور لنبته صغيرة العمر ويتنظف التراب العالق بها، يوضع الجذر في كوب ماء كبير ويغلي ثم يوضع جانباً حتي يبرد، ثم نقوم بتصفيته ونذكر اسم الله ويشرب، بعد تناول المشروب بربع ساعة سيشعر المريض بألم حاد لفترة وجيزة ثم سيتوقف الألم، بعد ساعه تكون الحصي قد بدأت بالتفتت، ثم بعد مرور اربع ساعات من تناول المشروب لن يكون هناك أي آثار للحصي او اي التهاب.

طرق طبيعية لعلاج حصي الكلي:


  • يتم غلي مائتين جرام من الحلبة لمدة 3 ساعات وتناول 4 اكواب من المشروب في اليوم علي مدار اسبوعين.
  • عنب الدب تعمل علي تطهير المسالك البولية والتخلص من حصي الكلي بالإضافة إلي انها تقوم بدور كبير وفعال كمسكن للآم حصي الكلي وينصح بتناول 500 ميللي جرام منه خلال اليوم حتي الشفاء.
  • الهندباء تعتبر من المواد المطهرة للكلي وتعمل علي تخليص الكلي من الحصوات بشكل سريع، وينصح ايضاً بتناول 500 ميللي جرام منها مرتين في اليوم.
  • البقدونس يعتبر من الأعشاب المدرة للبول وتستخدم كعلاج في مشاكل الجهاز البولي وحصي الكلي، ويمكن الاستفاده منه من خلال نقع نصف ملعقة كبيرة من نبتة البقدونس في كوب ماء مغلي ويشرب 3 مرات في اليوم.
  • عصير الليمون مع زيت الزيتون، يتم خلط اربع ملاعق كبيرة من عصير الليمون ومثلهم من زيت الزيتون ويشرب الخليط فورا ثم تناول كوبين مياه معدنية، استمر علي هذا الخليط طوال الأسبوع حتي تتخلص من حصوات الكلي.
  • حبوب الرمان تعتبر غنيه بالمواد المضاده للأكسده، حيث شرب نصف كوب منها كل يوم يعمل علي إذابة الحصي من الكلي بطريقة طبيعية.
  • سلق ربع كوب من الفاصولياء ثم يتم هرسها جيداً وتناولها علي الغداء فذلك يعمل علي تخفيف الآلام التي تسببها حصوات الكلي وإذابتها.
  • الكرافس يساعد في زيادة البول، مما يسهل عملية إذابة حصي الكلي بشكل اسرع، تضاف قطع الكرافس إلي اي نوع من انواع السلطات.
  • يتم غلي اوراق الحبق في مياه لمدة عشر دقائق وتناول كوب من هذا الخليط يومياً لمدة اسبوعين، يعمل علي القضاء علي حصي الكلي.
  • كثير من الأبحاث العلمية تشير إلي أن الإكثار من الأطعمة الغنية بالماغنيسيوم تساعد في القضاء علي حصوات الكلي، فإن كنت تعاني من حصي الكلي فعليك بالإكثار من تناول المكسرات وثمار البحر والخضروات الورقية.

وصفات لتفتيت حصوات الكلي:



  • الريحان يعمل علي تقوية الكلي بحيث يحسن من أداء وظائفها، وكذلك يساعد الريحان في تفتيت حصوات الكلي واخراجها في البول.
  • البطيخ يحتوي علي املاح مهمة للكلي مثل الماغنسيوم والبوتاسيوم، ويحتوي كذلك علي نسبة كبيرة من الماء فهو مدر للبول.
  • من الاعشاب الهامة في علاج حصي الكلي هي عشبة ذنب الجبل، يجب تناول ثلاث الي اربع اكواب من ذنب الجبل المغلي فيعتبر علاج فعال لحصي الكلي.
  • يتم إضافة ملعقتين من اوراق نبات القراص للماء المغلي ومن ثم يترك لمدة عشر دقائق ويصفي ويتم تناوله مرتين او ثلاث مرات يوميا.
  • نصائح مهمة لعلاج حصي الكلي:
  • اذا اردت ان تتخلص من حصي الكلي فعليك ان تكثر من شرب الماء بكميات كبيره جداً لأن الماء معروف بأنه يعمل علي تنظيف الاعضاء والجسم ويسهل خروج الحصوات من الكلي ويفتتها.
  • يجب التقليل من المشروبات الغازية والإكثار من الفواكه والخضروات.
  • يجب تجنب بعض الأطعمة التي تحتوي علي نسب عالية من املاح الكالسيوم كالسبانخ والفلفل والبقدونس والشيكولاتة والفراولة والمكسرات.
  • احرص علي تناول الأطعمة الغنية بأملاح الماغنسيوم، حيث ان الدراسات اثبتت من المرضي الذين يعانوا من حصوات بالكلي تحسنوا بنسبة اكثر من 92% وذلك بعد تناولهم جرعات يومية من الأطعمة الغنية بالماغنسيوم، ومن الممكن تناول املاح الماغنسيوم ايضاً كوقاية من حصوات الكلي.
مدونة منوعات ربح المال
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مدونة صحتي تسوى الدنيا .

جديد قسم : الربح

إرسال تعليق